الأخبار

الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تعتمد جامعة نزوى

12 فبراير 2023

أنهت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية جامعة نزوى، والتي تمثل المرحلة الثانية من نظام الاعتماد المؤسسي، وتم نشر نتيجة الاعتماد المؤسسي والتقديرات مقابل المعايير والمقاييس التي تندرج تحتها على الموقع الإلكتروني للهيئة (اضغط هنا).
 
ومن الجدير بالذكر، أن جامعة نزوى كانت قد قدمت طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية بتاريخ 2 يناير2022م، وشكلت الهيئة لهذا الغرض فريق مراجعة خارجية، مكّون من مراجعين محليين ودوليين من ذوي المؤهلات والخبرات المناسبة (اضغط هنا). وخلال زيارته لحرم الجامعة، والتي تمت في الفترة من8-12 مايو 2022م (بما في ذلك اليوم الصفري والمخصص لمداولات الفريق قبل البدء بإجراء المقابلات في الجامعة)، أجرى الفريق مقابلات مع أكثر من 120شخصاً، شمل ممثلين عن الجهات المختصة بالحوكمة، وعدد من موظفي الجامعة، وطلبتها، وبعض الجهات الخارجية ذات العلاقة بالجامعة. كما قام الفريق بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.
وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة نزوى بتاريخ 23 يناير 2023م، واستلمت الجامعة نسخة منه، ولكنه لن يكون متاحا للجمهور، كونه وثيقة محدودة التداول يتم توزيعها على كل من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.
 
وقد كانت نتيجة عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة نزوى هي حصولها على "الاعتماد "، لتنضم بذلك إلى مؤسسات التعليم العالي التي سبق وأن اعتمدتها الهيئة، ويمكن الحصول على قائمة المؤسسات الحاصلة على الاعتماد المؤسسي من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة: www.oaaaqa.gov.om.